ا
-
استراتيجية التفکير البصري
إستراتيجية التفکير البصري في تدريس التربية الفنية على تنمية التذوق الفني لدى طالبات الصف السادس الابتدائي في مدينة الرياض [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 693-725]
-
استراتيجية (فکر
فاعلية استخدام استراتيجية(فکر ـ زاوج ـ شارک) في تدريس تنفيذ منهج رياض الأطفال المطور على تنمية مهارات التواصل الشفوي لدى أطفال الروضة" [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 1206-1251]
-
الاتجاهات نحو التعلم المدمج
اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الخليجية نحو التعلم المدمج وعلاقتها بکفاءتهم الذاتية: التکنولوجية والتدريسية واحتياجاتهم التدريبية [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 264-368]
-
الاتجاه نحو العلوم
فاعلــية "نمــوذج مقــترح لتصميم التدريس الفعال " في تنمية التحصيل الدراسي، وتحسين الاتجاه نحو مادة العلوم لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمنطقة تبوک. [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 1252-1308]
-
الاحتياجات التدريبية
اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الخليجية نحو التعلم المدمج وعلاقتها بکفاءتهم الذاتية: التکنولوجية والتدريسية واحتياجاتهم التدريبية [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 264-368]
-
الأفکار غير العقلانية
نظرية الإرشاد العقلاني الانفعالي دراسة تأصيلية ناقدة في ضوء المنهج الإسلامي [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 777-822]
-
البنائية
فاعلــية "نمــوذج مقــترح لتصميم التدريس الفعال " في تنمية التحصيل الدراسي، وتحسين الاتجاه نحو مادة العلوم لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمنطقة تبوک. [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 1252-1308]
-
التأصيل الإسلامي
نظرية الإرشاد العقلاني الانفعالي دراسة تأصيلية ناقدة في ضوء المنهج الإسلامي [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 777-822]
-
التذوق الفني
إستراتيجية التفکير البصري في تدريس التربية الفنية على تنمية التذوق الفني لدى طالبات الصف السادس الابتدائي في مدينة الرياض [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 693-725]
-
التربية الفنية
إستراتيجية التفکير البصري في تدريس التربية الفنية على تنمية التذوق الفني لدى طالبات الصف السادس الابتدائي في مدينة الرياض [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 693-725]
-
التسامي بالذات-الشغف-الکمالية العصابية-الهناء الذاتي في العمل-معلمات رياض الأطفال
التَّسامي بالذات والشَّغف والکمالية العُصَابية کمُنَبِّئَات بالهناء الذاتي في العمل لدى معلمات رياض الأطفال [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 26-97]
-
التعلم الإلکتروني
اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الخليجية نحو التعلم المدمج وعلاقتها بکفاءتهم الذاتية: التکنولوجية والتدريسية واحتياجاتهم التدريبية [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 264-368]
-
التعلم المتباعد الإلکتروني
التفاعل بين نمطي الفواصل(الموسع-المتساوي) بالتعلم المتباعد الإلکتروني ومستوى السعة العقلية وأثره على الحمل المعرفي و بقاء أثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 596-692]
-
التعليم العالي
سمات خارطة الطلاب الموهوبين والمتفوقين الدارسين بجامعة الملک فيصل وسبل الرعاية المقترحة لهم [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 975-1001]
-
التغذية الراجعة – مستودعات کائنات التعلم الرقمية – تصميم المحتوى التعليمي الرقمي – الجودة – الدافعية نحو التعلم
استخدام نمطين للتغذية الراجعة (مفصّلة ـ موجزة) خلال توظيف مستودعات کائنات التعلم الرقمية وأثره في جودة تصميم المحتوى الرقمي والدافعية نحو المواد التعليمية لدى طلبة تکنولوجيا التعليم [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 1072-1205]
-
التفکير البصري
إستراتيجية التفکير البصري في تدريس التربية الفنية على تنمية التذوق الفني لدى طالبات الصف السادس الابتدائي في مدينة الرياض [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 693-725]
-
التواصل الشفوي
فاعلية استخدام استراتيجية(فکر ـ زاوج ـ شارک) في تدريس تنفيذ منهج رياض الأطفال المطور على تنمية مهارات التواصل الشفوي لدى أطفال الروضة" [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 1206-1251]
-
الجامعة الخليجية
اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الخليجية نحو التعلم المدمج وعلاقتها بکفاءتهم الذاتية: التکنولوجية والتدريسية واحتياجاتهم التدريبية [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 264-368]
-
الحمل المعرفي
التفاعل بين نمطي الفواصل(الموسع-المتساوي) بالتعلم المتباعد الإلکتروني ومستوى السعة العقلية وأثره على الحمل المعرفي و بقاء أثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 596-692]
-
السعة العقلية
التفاعل بين نمطي الفواصل(الموسع-المتساوي) بالتعلم المتباعد الإلکتروني ومستوى السعة العقلية وأثره على الحمل المعرفي و بقاء أثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 596-692]
-
العلاج بالقبول والالتزام
فعالية برنامج إرشادي قائم على العلاج بالقبول والالتزام في تنمية مقومات الشخصية القوية والهناء النفسي لدى معلمات المرحلة الثانوية: دراسة مقارنة بين التطبيقين التقليدي وعبر الانترنت للبرنامج [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 726-776]
-
العمل التطوعي
واقع العمل التطوعي لطلاب المرحلة الثانوية في المدينة المنورة ، من وجهة نظر المعلمين. دراسة تأصيلية ميدانية [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 188-229]
-
الکفاءة الذاتية
اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الخليجية نحو التعلم المدمج وعلاقتها بکفاءتهم الذاتية: التکنولوجية والتدريسية واحتياجاتهم التدريبية [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 264-368]
-
المدينة المنورة
واقع العمل التطوعي لطلاب المرحلة الثانوية في المدينة المنورة ، من وجهة نظر المعلمين. دراسة تأصيلية ميدانية [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 188-229]
-
المرحلة الابتدائية
إستراتيجية التفکير البصري في تدريس التربية الفنية على تنمية التذوق الفني لدى طالبات الصف السادس الابتدائي في مدينة الرياض [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 693-725]
-
المعلمات
فعالية برنامج إرشادي قائم على العلاج بالقبول والالتزام في تنمية مقومات الشخصية القوية والهناء النفسي لدى معلمات المرحلة الثانوية: دراسة مقارنة بين التطبيقين التقليدي وعبر الانترنت للبرنامج [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 726-776]
-
المعلم – المکانة الاجتماعية – المرحلة الثانوية
واقع المکانة الاجتماعية للمعلم من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية في محافظة العاصمة بدولة الکويت [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 1309-1349]
-
المعلمين
واقع العمل التطوعي لطلاب المرحلة الثانوية في المدينة المنورة ، من وجهة نظر المعلمين. دراسة تأصيلية ميدانية [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 188-229]
-
المنهج الإسلامي
نظرية الإرشاد العقلاني الانفعالي دراسة تأصيلية ناقدة في ضوء المنهج الإسلامي [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 777-822]
-
الهناء النفسي
فعالية برنامج إرشادي قائم على العلاج بالقبول والالتزام في تنمية مقومات الشخصية القوية والهناء النفسي لدى معلمات المرحلة الثانوية: دراسة مقارنة بين التطبيقين التقليدي وعبر الانترنت للبرنامج [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 726-776]
-
انخراط
أثر استخدام القلم ثلاثى الأبعاد فى التعلم القام على المشاريع العملية على انخراط الطالبات الموهوبات فى الأنشطة اللامنهجية " [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 823-880]
ب
-
برنامج إرشادي
فعالية برنامج إرشادي قائم على العلاج بالقبول والالتزام في تنمية مقومات الشخصية القوية والهناء النفسي لدى معلمات المرحلة الثانوية: دراسة مقارنة بين التطبيقين التقليدي وعبر الانترنت للبرنامج [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 726-776]
-
برنامج إرشادي لتنمية الذکاء الوجداني
برنامج إرشادي لتنمية الذکاء الوجداني لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظة القنفذة [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 158-187]
-
بقاء أثر التعلم
التفاعل بين نمطي الفواصل(الموسع-المتساوي) بالتعلم المتباعد الإلکتروني ومستوى السعة العقلية وأثره على الحمل المعرفي و بقاء أثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 596-692]
ت
-
تدريس الدراسات الإجتماعية
إستراتيجية قبعات التفکير الست في تدريس الدراسات الإجتماعية لتنمية المفاهيم التاريخية وبعض عادات العقل لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 98-157]
-
تصميم التدريس
فاعلــية "نمــوذج مقــترح لتصميم التدريس الفعال " في تنمية التحصيل الدراسي، وتحسين الاتجاه نحو مادة العلوم لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمنطقة تبوک. [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 1252-1308]
-
تلاميذ المرحلة الابتدائية
برنامج إرشادي لتنمية الذکاء الوجداني لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظة القنفذة [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 158-187]
ج
-
جامعة الملک فيصل
سمات خارطة الطلاب الموهوبين والمتفوقين الدارسين بجامعة الملک فيصل وسبل الرعاية المقترحة لهم [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 975-1001]
خ
-
خارطة الطلاب الموهوبين
سمات خارطة الطلاب الموهوبين والمتفوقين الدارسين بجامعة الملک فيصل وسبل الرعاية المقترحة لهم [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 975-1001]
ر
-
رعاية الموهوبين
سمات خارطة الطلاب الموهوبين والمتفوقين الدارسين بجامعة الملک فيصل وسبل الرعاية المقترحة لهم [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 975-1001]
-
رؤية المملکة العربية السعودية 2030
سياسات مقترحة لإعداد المعلم في المملکة العربية السعودية في ضوء رؤية 2030 [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 1035-1071]
-
رياض أطفال
فاعلية استخدام استراتيجية(فکر ـ زاوج ـ شارک) في تدريس تنفيذ منهج رياض الأطفال المطور على تنمية مهارات التواصل الشفوي لدى أطفال الروضة" [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 1206-1251]
ز
-
زاوج
فاعلية استخدام استراتيجية(فکر ـ زاوج ـ شارک) في تدريس تنفيذ منهج رياض الأطفال المطور على تنمية مهارات التواصل الشفوي لدى أطفال الروضة" [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 1206-1251]
س
-
سياسات التعليم
سياسات مقترحة لإعداد المعلم في المملکة العربية السعودية في ضوء رؤية 2030 [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 1035-1071]
ش
-
شارک)
فاعلية استخدام استراتيجية(فکر ـ زاوج ـ شارک) في تدريس تنفيذ منهج رياض الأطفال المطور على تنمية مهارات التواصل الشفوي لدى أطفال الروضة" [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 1206-1251]
ط
-
طرائق تدريس العلوم
فاعلــية "نمــوذج مقــترح لتصميم التدريس الفعال " في تنمية التحصيل الدراسي، وتحسين الاتجاه نحو مادة العلوم لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمنطقة تبوک. [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 1252-1308]
-
طلاب المرحلة الثانوية
واقع العمل التطوعي لطلاب المرحلة الثانوية في المدينة المنورة ، من وجهة نظر المعلمين. دراسة تأصيلية ميدانية [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 188-229]
ف
-
فاعلية الذات الإبداعية
فاعلية الذات الإبداعية وعلاقتها بأنماط الاستثارة الفائقة وأساليب التعلم النوعية ((Memletics لدى طلبة مدرسة المتفوقين الثانوية في العلوم والتکنولوجيا (STEM) [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 881-974]
-
فاعلية العلاج المعرفي
فاعلية العلاج المعرفي القائم على اليقظة العقلية للأطفال في تحسين الوظائف التنفيذية وخفض اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 495-562]
-
فعالية – برنامج تفاعلي – تنمية – کفايات –اللغة العربية
فعالية استخدام برنامج تفاعلي في تنمية کفايات معلمي مادة اللغة العربية (نحو) بالمرحلة الثانوية (المدارس الحکومية) أنموذجا [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 230-263]
ق
-
قبعات التفکير
إستراتيجية قبعات التفکير الست في تدريس الدراسات الإجتماعية لتنمية المفاهيم التاريخية وبعض عادات العقل لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 98-157]
-
قلم ثلاثي الأبعاد
أثر استخدام القلم ثلاثى الأبعاد فى التعلم القام على المشاريع العملية على انخراط الطالبات الموهوبات فى الأنشطة اللامنهجية " [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 823-880]
ل
-
لذکاء الوجداني
أثر برنامج إرشادي عقلاني انفعالي سلوکي في تحسين الذکاء الوجداني لدى طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة ميسان [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 563-595]
-
لفلسفة والحياة اليومية
الفلسفة والحياة اليومية(*) [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 1-21]
-
لوظائف التنفيذية وخفض اضطراب
فاعلية العلاج المعرفي القائم على اليقظة العقلية للأطفال في تحسين الوظائف التنفيذية وخفض اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 495-562]
م
-
مدخلاً لتحقيق ودة التعليم الجامعى دراسة حالة بجامعة المنيا
المسؤولية المهنية لأعضاء هيئة التدريس:- مدخلاً لتحقيق جودة التعليم الجامعى دراسة حالة بجامعة المنيا [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 369-494]
-
مقومات الشخصية القوية
فعالية برنامج إرشادي قائم على العلاج بالقبول والالتزام في تنمية مقومات الشخصية القوية والهناء النفسي لدى معلمات المرحلة الثانوية: دراسة مقارنة بين التطبيقين التقليدي وعبر الانترنت للبرنامج [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 726-776]
ن
-
نظرية الإرشاد العقلاني الانفعالي
نظرية الإرشاد العقلاني الانفعالي دراسة تأصيلية ناقدة في ضوء المنهج الإسلامي [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 777-822]
-
نموذج التعلم القائم على المشاريع
أثر استخدام القلم ثلاثى الأبعاد فى التعلم القام على المشاريع العملية على انخراط الطالبات الموهوبات فى الأنشطة اللامنهجية " [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 823-880]
-
نموذج مقترح لتصميم التدريس الفعال
فاعلــية "نمــوذج مقــترح لتصميم التدريس الفعال " في تنمية التحصيل الدراسي، وتحسين الاتجاه نحو مادة العلوم لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمنطقة تبوک. [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 1252-1308]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند