فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية التفکير البصري إستراتيجية التفکير البصري في تدريس التربية الفنية على تنمية التذوق الفني لدى طالبات الصف السادس الابتدائي في مدينة الرياض [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 693-725]
  • استراتيجية (فکر فاعلية استخدام استراتيجية(فکر ـ زاوج ـ شارک) في تدريس تنفيذ منهج رياض الأطفال المطور على تنمية مهارات التواصل الشفوي لدى أطفال الروضة" [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 1206-1251]
  • الاتجاهات نحو التعلم المدمج اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الخليجية نحو التعلم المدمج وعلاقتها بکفاءتهم الذاتية: التکنولوجية والتدريسية واحتياجاتهم التدريبية [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 264-368]
  • الاتجاه نحو العلوم فاعلــية "نمــوذج مقــترح لتصميم التدريس الفعال " في تنمية التحصيل الدراسي، وتحسين الاتجاه نحو مادة العلوم لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمنطقة تبوک. [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 1252-1308]
  • الاحتياجات التدريبية اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الخليجية نحو التعلم المدمج وعلاقتها بکفاءتهم الذاتية: التکنولوجية والتدريسية واحتياجاتهم التدريبية [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 264-368]
  • الأفکار غير العقلانية نظرية الإرشاد العقلاني الانفعالي دراسة تأصيلية ناقدة في ضوء المنهج الإسلامي [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 777-822]
  • البنائية فاعلــية "نمــوذج مقــترح لتصميم التدريس الفعال " في تنمية التحصيل الدراسي، وتحسين الاتجاه نحو مادة العلوم لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمنطقة تبوک. [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 1252-1308]
  • التأصيل الإسلامي نظرية الإرشاد العقلاني الانفعالي دراسة تأصيلية ناقدة في ضوء المنهج الإسلامي [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 777-822]
  • التذوق الفني إستراتيجية التفکير البصري في تدريس التربية الفنية على تنمية التذوق الفني لدى طالبات الصف السادس الابتدائي في مدينة الرياض [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 693-725]
  • التربية الفنية إستراتيجية التفکير البصري في تدريس التربية الفنية على تنمية التذوق الفني لدى طالبات الصف السادس الابتدائي في مدينة الرياض [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 693-725]
  • التسامي بالذات-الشغف-الکمالية العصابية-الهناء الذاتي في العمل-معلمات رياض الأطفال التَّسامي بالذات والشَّغف والکمالية العُصَابية کمُنَبِّئَات بالهناء الذاتي في العمل لدى معلمات رياض الأطفال [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 26-97]
  • التعلم الإلکتروني اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الخليجية نحو التعلم المدمج وعلاقتها بکفاءتهم الذاتية: التکنولوجية والتدريسية واحتياجاتهم التدريبية [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 264-368]
  • التعلم المتباعد الإلکتروني التفاعل بين نمطي الفواصل(الموسع-المتساوي) بالتعلم المتباعد الإلکتروني ومستوى السعة العقلية وأثره على الحمل المعرفي و بقاء أثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 596-692]
  • التعليم العالي سمات خارطة الطلاب الموهوبين والمتفوقين الدارسين بجامعة الملک فيصل وسبل الرعاية المقترحة لهم [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 975-1001]
  • التغذية الراجعة – مستودعات کائنات التعلم الرقمية – تصميم المحتوى التعليمي الرقمي – الجودة – الدافعية نحو التعلم استخدام نمطين للتغذية الراجعة (مفصّلة ـ موجزة) خلال توظيف مستودعات کائنات التعلم الرقمية وأثره في جودة تصميم المحتوى الرقمي والدافعية نحو المواد التعليمية لدى طلبة تکنولوجيا التعليم [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 1072-1205]
  • التفکير البصري إستراتيجية التفکير البصري في تدريس التربية الفنية على تنمية التذوق الفني لدى طالبات الصف السادس الابتدائي في مدينة الرياض [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 693-725]
  • التواصل الشفوي فاعلية استخدام استراتيجية(فکر ـ زاوج ـ شارک) في تدريس تنفيذ منهج رياض الأطفال المطور على تنمية مهارات التواصل الشفوي لدى أطفال الروضة" [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 1206-1251]
  • الجامعة الخليجية اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الخليجية نحو التعلم المدمج وعلاقتها بکفاءتهم الذاتية: التکنولوجية والتدريسية واحتياجاتهم التدريبية [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 264-368]
  • الحمل المعرفي التفاعل بين نمطي الفواصل(الموسع-المتساوي) بالتعلم المتباعد الإلکتروني ومستوى السعة العقلية وأثره على الحمل المعرفي و بقاء أثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 596-692]
  • السعة العقلية التفاعل بين نمطي الفواصل(الموسع-المتساوي) بالتعلم المتباعد الإلکتروني ومستوى السعة العقلية وأثره على الحمل المعرفي و بقاء أثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 596-692]
  • العلاج بالقبول والالتزام فعالية برنامج إرشادي قائم على العلاج بالقبول والالتزام في تنمية مقومات الشخصية القوية والهناء النفسي لدى معلمات المرحلة الثانوية: دراسة مقارنة بين التطبيقين التقليدي وعبر الانترنت للبرنامج [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 726-776]
  • العمل التطوعي واقع العمل التطوعي لطلاب المرحلة الثانوية في المدينة المنورة ، من وجهة نظر المعلمين. دراسة تأصيلية ميدانية [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 188-229]
  • الکفاءة الذاتية اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الخليجية نحو التعلم المدمج وعلاقتها بکفاءتهم الذاتية: التکنولوجية والتدريسية واحتياجاتهم التدريبية [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 264-368]
  • المدينة المنورة واقع العمل التطوعي لطلاب المرحلة الثانوية في المدينة المنورة ، من وجهة نظر المعلمين. دراسة تأصيلية ميدانية [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 188-229]
  • المرحلة الابتدائية إستراتيجية التفکير البصري في تدريس التربية الفنية على تنمية التذوق الفني لدى طالبات الصف السادس الابتدائي في مدينة الرياض [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 693-725]
  • المعلمات فعالية برنامج إرشادي قائم على العلاج بالقبول والالتزام في تنمية مقومات الشخصية القوية والهناء النفسي لدى معلمات المرحلة الثانوية: دراسة مقارنة بين التطبيقين التقليدي وعبر الانترنت للبرنامج [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 726-776]
  • المعلم – المکانة الاجتماعية – المرحلة الثانوية واقع المکانة الاجتماعية للمعلم من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية في محافظة العاصمة بدولة الکويت [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 1309-1349]
  • المعلمين واقع العمل التطوعي لطلاب المرحلة الثانوية في المدينة المنورة ، من وجهة نظر المعلمين. دراسة تأصيلية ميدانية [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 188-229]
  • المنهج الإسلامي نظرية الإرشاد العقلاني الانفعالي دراسة تأصيلية ناقدة في ضوء المنهج الإسلامي [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 777-822]
  • الهناء النفسي فعالية برنامج إرشادي قائم على العلاج بالقبول والالتزام في تنمية مقومات الشخصية القوية والهناء النفسي لدى معلمات المرحلة الثانوية: دراسة مقارنة بين التطبيقين التقليدي وعبر الانترنت للبرنامج [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 726-776]
  • انخراط أثر استخدام القلم ثلاثى الأبعاد فى التعلم القام على المشاريع العملية على انخراط الطالبات الموهوبات فى الأنشطة اللامنهجية " [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 823-880]

ب

  • برنامج إرشادي فعالية برنامج إرشادي قائم على العلاج بالقبول والالتزام في تنمية مقومات الشخصية القوية والهناء النفسي لدى معلمات المرحلة الثانوية: دراسة مقارنة بين التطبيقين التقليدي وعبر الانترنت للبرنامج [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 726-776]
  • برنامج إرشادي لتنمية الذکاء الوجداني برنامج إرشادي لتنمية الذکاء الوجداني لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظة القنفذة [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 158-187]
  • بقاء أثر التعلم التفاعل بين نمطي الفواصل(الموسع-المتساوي) بالتعلم المتباعد الإلکتروني ومستوى السعة العقلية وأثره على الحمل المعرفي و بقاء أثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 596-692]

ت

  • تدريس الدراسات الإجتماعية إستراتيجية قبعات التفکير الست في تدريس الدراسات الإجتماعية لتنمية المفاهيم التاريخية وبعض عادات العقل لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 98-157]
  • تصميم التدريس فاعلــية "نمــوذج مقــترح لتصميم التدريس الفعال " في تنمية التحصيل الدراسي، وتحسين الاتجاه نحو مادة العلوم لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمنطقة تبوک. [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 1252-1308]
  • تلاميذ المرحلة الابتدائية برنامج إرشادي لتنمية الذکاء الوجداني لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظة القنفذة [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 158-187]

ج

  • جامعة الملک فيصل سمات خارطة الطلاب الموهوبين والمتفوقين الدارسين بجامعة الملک فيصل وسبل الرعاية المقترحة لهم [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 975-1001]

خ

  • خارطة الطلاب الموهوبين سمات خارطة الطلاب الموهوبين والمتفوقين الدارسين بجامعة الملک فيصل وسبل الرعاية المقترحة لهم [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 975-1001]

ر

  • رعاية الموهوبين سمات خارطة الطلاب الموهوبين والمتفوقين الدارسين بجامعة الملک فيصل وسبل الرعاية المقترحة لهم [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 975-1001]
  • رؤية المملکة العربية السعودية 2030 سياسات مقترحة لإعداد المعلم في المملکة العربية السعودية في ضوء رؤية 2030 [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 1035-1071]
  • رياض أطفال فاعلية استخدام استراتيجية(فکر ـ زاوج ـ شارک) في تدريس تنفيذ منهج رياض الأطفال المطور على تنمية مهارات التواصل الشفوي لدى أطفال الروضة" [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 1206-1251]

ز

  • زاوج فاعلية استخدام استراتيجية(فکر ـ زاوج ـ شارک) في تدريس تنفيذ منهج رياض الأطفال المطور على تنمية مهارات التواصل الشفوي لدى أطفال الروضة" [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 1206-1251]

س

  • سياسات التعليم سياسات مقترحة لإعداد المعلم في المملکة العربية السعودية في ضوء رؤية 2030 [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 1035-1071]

ش

  • شارک) فاعلية استخدام استراتيجية(فکر ـ زاوج ـ شارک) في تدريس تنفيذ منهج رياض الأطفال المطور على تنمية مهارات التواصل الشفوي لدى أطفال الروضة" [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 1206-1251]

ط

  • طرائق تدريس العلوم فاعلــية "نمــوذج مقــترح لتصميم التدريس الفعال " في تنمية التحصيل الدراسي، وتحسين الاتجاه نحو مادة العلوم لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمنطقة تبوک. [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 1252-1308]
  • طلاب المرحلة الثانوية واقع العمل التطوعي لطلاب المرحلة الثانوية في المدينة المنورة ، من وجهة نظر المعلمين. دراسة تأصيلية ميدانية [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 188-229]

ف

  • فاعلية الذات الإبداعية فاعلية الذات الإبداعية وعلاقتها بأنماط الاستثارة الفائقة وأساليب التعلم النوعية ((Memletics لدى طلبة مدرسة المتفوقين الثانوية في العلوم والتکنولوجيا (STEM) [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 881-974]
  • فاعلية العلاج المعرفي فاعلية العلاج المعرفي القائم على اليقظة العقلية للأطفال في تحسين الوظائف التنفيذية وخفض اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 495-562]
  • فعالية – برنامج تفاعلي – تنمية – کفايات –اللغة العربية فعالية استخدام برنامج تفاعلي في تنمية کفايات معلمي مادة اللغة العربية (نحو) بالمرحلة الثانوية (المدارس الحکومية) أنموذجا [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 230-263]

ق

  • قبعات التفکير إستراتيجية قبعات التفکير الست في تدريس الدراسات الإجتماعية لتنمية المفاهيم التاريخية وبعض عادات العقل لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 98-157]
  • قلم ثلاثي الأبعاد أثر استخدام القلم ثلاثى الأبعاد فى التعلم القام على المشاريع العملية على انخراط الطالبات الموهوبات فى الأنشطة اللامنهجية " [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 823-880]

ل

  • لذکاء الوجداني أثر برنامج إرشادي عقلاني انفعالي سلوکي في تحسين الذکاء الوجداني لدى طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة ميسان [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 563-595]
  • لفلسفة والحياة اليومية الفلسفة والحياة اليومية(*) [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 1-21]
  • لوظائف التنفيذية وخفض اضطراب فاعلية العلاج المعرفي القائم على اليقظة العقلية للأطفال في تحسين الوظائف التنفيذية وخفض اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 495-562]

م

  • مدخلاً لتحقيق ودة التعليم الجامعى دراسة حالة بجامعة المنيا المسؤولية المهنية لأعضاء هيئة التدريس:- مدخلاً لتحقيق جودة التعليم الجامعى دراسة حالة بجامعة المنيا [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 369-494]
  • مقومات الشخصية القوية فعالية برنامج إرشادي قائم على العلاج بالقبول والالتزام في تنمية مقومات الشخصية القوية والهناء النفسي لدى معلمات المرحلة الثانوية: دراسة مقارنة بين التطبيقين التقليدي وعبر الانترنت للبرنامج [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 726-776]

ن

  • نظرية الإرشاد العقلاني الانفعالي نظرية الإرشاد العقلاني الانفعالي دراسة تأصيلية ناقدة في ضوء المنهج الإسلامي [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 777-822]
  • نموذج التعلم القائم على المشاريع أثر استخدام القلم ثلاثى الأبعاد فى التعلم القام على المشاريع العملية على انخراط الطالبات الموهوبات فى الأنشطة اللامنهجية " [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 823-880]
  • نموذج مقترح لتصميم التدريس الفعال فاعلــية "نمــوذج مقــترح لتصميم التدريس الفعال " في تنمية التحصيل الدراسي، وتحسين الاتجاه نحو مادة العلوم لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمنطقة تبوک. [المجلد 63، العدد 63، 2019، الصفحة 1252-1308]